أوضح الباحث في المناخ والطقس عبدالعزيز الحصيني طقس، أن إجازة الأسبوع يومي الجمعة والسبت من 5/17 إلى 1444/5/18هـ أجواء مناسبة للتنزه حسب النماذج العددية للطقس .

‏وقال الحصيني عبر حسابه الرسمي على منصة إكس :” الشمالية والوسطى والشرقية وشرق الغربية والمرتفعات الجبلية الجنوبية والغربية، أجواء جيدة معتدلة نهاراً ملابس خريفية أو شتوي خفيف، باردة ليلاً أكشتوا وأحتاطوا “الأماكن المفتوحة ” .

‏وأضاف :” ليلاً ملابس شتوية من خفيفة لمتوسطة على الوسطى والشرقية وشرق الغربية والمرتفعات الجبلية الجنوبية والغربية، الشمالية وشمالي الشرقية والوسطى والغربية ملابس شتوية ثقيلة.”

وتابع :” السواحل الغربية مكة أجواء من تميل للحرارة الى حارة نهاراً ملابس صيفية، ومن معتدلة الى لطيفة ليلا ملابس ربيعية اول الليل خريفية من منتصف الليل الى الفجر”، لافتًا أن الرياح نشاط متوسط للرياح على شرق الغربية و أقصى المنطقة الوسطى.

‏وأشار إلى أنه من يوم السبت 18 جمادي الأول 1445هـ متوقع تحسن فرصة الأمطار على أجزاء متفرقة ومحدودة من المناطق الغربية والشمالية والجنوبية، و لا يستبعد بعض الأمطار شمال الوسطى تمتد إلى الإمارات وسلطنة عمان معظمها من خفيفة إلى متوسطة.

واختتم حديثه :” أماكن مقترحة فيها باذر ربيع وجميلة أجزاء من محافظات ومراكز مكة والباحة وعسير والمدينة وحائل والقصيم وشرق وجنوب مناطق تبوك والجوف والشمالية والقصيم و أجزاء من محافظات شقراء والمجمعة والغاط والزلفي ورماح و حوطة بني تميم والحريق، والصمان وشمال الشرقية وغربها الشمالي .”